أهم المعلومات عن نظام التسويق بالعمولة علي اكسبرس

برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس

التسويق بالعمولة علي اكسبرس Affiliate marketing يعتبر فرصة رائعة لأي مسوق لكي يكسب مبالغ مالية كبيرة من عرض المنتجات والترويج لها على المواقع والمنصات الإلكترونية.

وذلك بالاستعانة بالاستراتيجيات الخاصة بالتسويق بالعمولة التي وضعها موقع علي اكسبرس الذي يتميز بأنه يقدم نسبة عمولة مرتفعة تبدأ من 8.5%. 

هذا بالإضافة إلى المنتجات المتنوعة والمتوفرة باستمرار، لهذا إذا كنت تسعى للحصول على دخل كبير يجب عليك الانضمام إلى نظام التسويق بالعمولة علي اكسبرس الذي سوف نتحدث عنه في الآتي.

نبذة تعريفية عن موقع علي اكسبرس

موقع علي اكسبرس Aliexpress.com هو موقع صيني متخصص في أعمال التجارة الإلكترونية، كما أنه أحد المواقع التابعة لمجموعة شركات على بابا الصينية.

التي تعمل في مجال بيع المنتجات للعملاء (B2B) والمستهلكين (B2C) بسعر الجملة في مختلف دول العالم، من أبرز المنتجات التي يقوم ببيعها المنتجات الإلكترونية والملابس والإكسسوارات.

لقد تم إنشاء هذا الموقع في شهر إبريل عام 2010 على يد أحد رواد الأعمال في الصين وهو “جاك ما” الذي يمتلك مجموعة شركات على بابا.

لقد قرر “جاك ما” إنشاء هذا الموقع لكي ينافس موقع صيني آخر وهو موقع “تاوباو” الذي يعمل في مجال التداول الدولي عبر الإنترنت مستخدمًا اللغة الإنجليزية.

يتبع موقع علي اكسبرس منهج سياسة البيع المعروفة عالميًا وهذا ما يجعله يقدم منتجات مطابقة لشروط وأحكام بعض البلدان دون الأخرى. 

مميزات التسويق بالعمولة لدى موقع علي اكسبرس

إن نظام التسويق بالعمولة علي اكسبرس يعتبر من أفضل الأنظمة وذلك بسبب الأسعار التنافسية للمنتجات والعمولة المقررة التي يتميز بها الموقع بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى مثل:

  • يضم موقع علي اكسبرس حوالي 111 مليون أو أكثر من المنتجات التي يمكن تسويقها بالعمولة. 
  • أسعار المنتجات على هذا الموقع منخفضة جدًا مقارنةً بأسعار المنتجات الموجودة على المتاجر المحلية.
  • لقد أنشأ الموقع مجموعة من المخازن في دول متفرقة من العالم بما في ذلك أمريكا، السعودية، وتركيا.
  • يحتفظ الموقع بمنتجات معينة، هذه المنتجات ليست موجودة على المستوى المحلي في معظم الدول لاسيما الدول العربية.
  • تبدأ نسبة العمولة التي يمنحها موقع علي اكسبرس للمسوق من 8.5% وهي نسبة ليست ضئيلة مقارنةً بنسبة العمولة التي يقدمها موقع أمازون.
  • تظل ملفات تعريف الارتباط فعالة لمدة شهر، وبالتالي إذا قام الزائر بالنقر على رابط الإحالة الخاص بالمسوق واشترى بالفعل بعد مضي 29 يوم سوف يحصل المسوق على العمولة.
  • يدعم موقع علي اكسبرس الكثير من وسائل الدفع، مما يعزز عمليات الشراء ويُضاعف معدلها، كما يقدم الموقع للعملاء خدمة من أفضل الخدمات ألا وهي خدمة الدعم الفني.
  • يدعم الموقع الكثير من اللغات وهذا يتيح أفضل تجربة للمستخدم.

عيوب التسويق بالعمولة لدى موقع علي اكسبرس

على الرغم من المميزات الكثيرة التي ذكرناها بخصوص التسويق بالعمولة علي اكسبرس إلا أن هناك بعض العيوب مثل:

  • بعض وسائل الشحن التي يعتمد عليها الموقع في توصيل الطلبات تستغرق فترة طويلة جدًا خاصةً في حالة الشحن المجاني.
  • العمولة لا تظهر في نفس التوقيت بل تظهر بعد مرور عدة أيام على لوحة التحكم الخاصة بالمسوق. يمكنكم الاطلاع على استراتيجية التسويق عبر يوتيوب.
  • ثقة الزوار في الموقع ضعيفة جدًا مقارنةً بموقع أمازون وذلك بسبب جنسية الموقع الصينية.
  • تتضمن الترجمة واللغات المتاحة على الموقع الكثير من الأخطاء، حيث تتم الترجمة بشكل آلي مما يؤدي إلى فقدان الثقة في الموقع.

شرح نظام التسويق بالعمولة على موقع علي اكسبرس

موقع علي اكسبرس عبارة عن سوق إلكتروني ضخم يضم منتجات لا حصر لها، حيث يتوافر لديه كم هائل من المنتجات الغير متوقعة.

مما جعل الموقع يبادر بإنشاء نظام التسويق بالعمولة علي اكسبرس، لكي يتمكن الموقع من بيع كل هذه المنتجات ويحقق أعلى الأرباح، إلا أن هذا النظام يعتمد على بعض الشروط مثل:

ضرورة عمل محتوى تسويقي مؤثر وفعال، على أن يتم نشر هذا المحتوى على موقع تسويقي أو قناة تسويقية خالية تمامًا من المحتويات الإباحية الفاضحة.

أيضًا لابد من قبول المسوق في نظام علي اكسبرس أفلييت وذلك يحدث عندما يقدم المسوق كل البيانات المتعلقة بالموقع الخاص به ثم يقوم بتأكيد هذه البيانات.

بالإضاف إلى قيامه بإضافة البيانات المتعلقة بالدفع لكي يسهل على الموقع إرسال الأرباح المحققة له. 

طريقة التسجيل في نظام علي اكسبرس أفلييت

إذا كنت تريد الانضمام إلى نظام التسويق بالعمولة علي اكسبرس يجب عليك عمل الآتي:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بنظام علي اكسبرس أفلييت.
  • عمل حساب على موقع علي اكسبرس أفلييت.
  • إضافة البيانات الشخصية الخاصة بك.
  • تحديد طريقة التسويق المتبعة.
  • إضافة البيانات الخاصة بطريقة التسويق المتبعة.
  • تحديد وسائل الاتصال المتاحة لديك على موقع علي اكسبرس.
  • النقر بالموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالموقع.
  • إرسال طلب التسجيل إلى الموقع، على أن يقوم الموقع بإرسال رسالة على بريدك الإلكتروني تؤكد تفعيل الحساب الخاص بك. 

استراتيجيات التسويق بالعمولة لموقع علي اكسبرس

لقد قام موقع علي اكسبرس بصياغة مجموعة من الاستراتيجيات التي يجب التركيز عليها جدًا في التسويق بالعمولة لتحقيق ربح عالي، من هذه الاستراتيجيات الآتي:

1. الترويج للمنتجات من خلال المدونات أو المواقع الإلكترونية

يمكن للمسوق استغلال المدونات وكذلك المواقع الإلكترونية في الترويج للمنتجات التابعة لموقع علي اكسبرس، وذلك عن طريق عمل محتوى هادف يبين أهمية المنتجات وآراء المستهلكين فيها.

على أن يتم إدراج اللينك الخاص بالمسوق في المقالات أو المحتوى المُقدم لتعزيز عمليات البيع وزيادة نسبة العمولة. يمكنك التعرف على أهمية التسويق عبر تويتر.

2. استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للمنتجات

لقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل وأسرع الأدوات المستخدمة في التسويق بالعمولة، لهذا السبب يجب عمل صفحات عامة وحسابات شخصية على هذه المواقع المعروفة.

حيث (الفيس بوك، تويتر، التيك توك، والانستقرام) التي يمكن من خلالها تقديم محتوى قوي يشد العملاء ويلفت انتباههم. 

على أن يتضمن المحتوى روابط التسويق لتشجيع المستهلكين على الدخول عليها والقيام بالشراء.

3. تصميم مقاطع فيديو للترويج للمنتجات

إن المحتوى المرئي والمسموع له تأثير قوي على العملاء لهذا يجب الاستعانة بالتطبيقات التي يكون محتواها على شكل فيديو مثل اليوتيوب وكذلك التيك توك عند الترويج للمنتجات.

عن طريق عمل فيديو مميز ومبتكر يدور محتواه حول المنتجات التي تريد تسويقها بالعمولة مع ضرورة إضافة روابط الإحالة لتشجيع المشاهدين على شراء المنتجات.

4. إرسال رسالة على البريد الإلكتروني للعملاء المهتمين

إذا كان لديك قائمة خاصة بالنشرة الإخبارية يمكنك استغلالها في إرسال رسائل على البريد الإلكتروني الخاص بالعملاء المهتمين ببعض المنتجات.

عن طريق كتابة رسائل ترويجية مميزة وممتعة تحفز العملاء على القيام بالشراء مع ضرورة إضافة روابط الإحالة الخاصة بك لكي تكسب العمولة المقررة.

الدفع والعمولات الخاصة بنظام التسويق بالعمولة علي اكسبرس

يقدم موقع علي اكسبرس عمولة للأشخاص المسوقين بمجرد قيام المستهلكين بالشراء الفعلي للمنتجات من خلال روابط الإحالة الخاصة بهم.

كما يتم تحديد قيمة العمولة تبعًا للمنتجات نفسها ونوعية كل منتج، أيضًا يتم تحويل الدفعات للأشخاص العاملين في التسويق بالعمولة علي اكسبرس على وسائل الدفع المتوفرة لديهم.

في الحقيقة يقدم موقع علي اكسبرس عمولات دائمة وعادلة لكل الأشخاص المسوقين. كما يمكنك التعرف على أفضل طرق جذب العملاء.

الخلاصة

في الختام سوف نذكر أهم النقاط التي تناولها هذا المقال الذي يدور حول التسويق بالعمولة علي اكسبرس، والذي قدمنا من خلاله نبذة تعريفية عن الموقع، كما ذكرنا مميزات وعيوب التسويق بالعمولة عليه، وقدمنا شرح موجز عن نظام التسويق بالعمولة عليه، وطريقة التسجيل فيه.

أيضًا تضمن الحديث استراتيجيات التسويق بالعمولة التي منها الترويج من خلال المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني، وآخر ما تضمنه المقال كان الدفع والعمولات الخاصة بالنظام، أتمنى أن ينال المقال إعجاب سيادتكم وأن تعبروا عن هذا الإعجاب بتعليق أو مشاركة للمحتوى.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *