التسويق عبر لينكدإن: 9 خطوات مهمة تساعدك في زيادة المبيعات

كيفية التسويق عبر لينكدإن

طرق التسويق عبر لينكدإن


التسويق عبر لينكدإن مثله مثل باقي المنصات الأخرى يحتاج إلى استراتيجية قوية وتخطيط مسبق حتى تكون نتائجه مثمرة ويساعدك على تحقيق المكاسب المالية وهو من التطبيقات التي زاد التوجه لها في الفترة الأخيرة نظرا لزيادة عدد المستخدمين عليه بشكل سريع.

تعتبر تلك المنصة من أشهر المنصات للأشخاص الذين يقومون بالبحث عن فرصة عمل وتتيح لمستخدميها إنشاء صفحات ونشر العديد من أنواع المحتوى عليها مثل المحتوى النصي والصور والفيديو لجذب المستخدمين الجدد. كما أنها تعتبر أحد منصات إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق عبر لينكدإن يكون له مزايا عديدة منها التكلفة البسيطة وزيادة انتشار العلامة التجارية بين عدد أكبر من الأشخاص ورفع نسبة المبيعات كما يمكن من خلاله الوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أفضل من باقي المنصات الأخرى.

ما هي أهم خطوات التسويق عبر لينكدإن؟

إذا كنت ترغب في بدء حملتك التسويقية من خلال تطبيق لينكدإن هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها مثل ما يلي:

1. الملف الشخصي

عند البدء بتنفيذ أعمالك التسويقية من خلال منصة لينكدإن ننصحك بأن تهتم بالملف الشخصي حتى يحظى بإعجاب المستخدمين الذين يقومون برؤيته ويشجعهم على التواصل معك وطلب المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

يجب أن يتضمن ملفك الشخصي علامتك التجارية حتى يسهل من انتشارها ويتفاعل معها الجمهور بمعدل أكبر، بالإضافة إلى ذلك ننصحك بتوضيح النجاحات والإنجازات التي قمت بها في نشاطك التجاري. يمكنكم التعرف على التسويق عبر البريد الإلكتروني.

2. إنشاء صفحة على لينكدإن

التسويق عبر لينكدإن يحتاج إلى إنشاء صفحة على المنصة حتى تزيد من نسبة الوصول للعملاء المحتملين وتكون دعاية وفرصة جيدة لانتشار المنتج، كما أن من خلالها يزيد التفاعل مع المحتوى الذي تقدمه.

3. وضع الأهداف وتحديد الجمهور المستهدف

تحتاج استراتيجية التسويق من خلال تطبيق لينكدإن أن يكون الشخص لديه أهداف معينة يسعى إليها مثل زيادة وعي الأشخاص بالعلامة التجارية أو جذب عدد أكبر من العملاء الجدد، أو تحقيق نسبة معينة من المبيعات وغيرها من الأهداف.

بعد وضع الأهداف يأتي الدور على تحديد الفئة المستهدفة التي من خلالها يتم الوصول إلى الهدف المطلوب حتى يتم التسويق لها بشكل خاص، وذلك يمكن أن يتم عمله من خلال مدير تسويق ناجح أو مدير وسائل التواصل الاجتماعي.

4. تحسين البحث الخاص بصفحتك

أيضاً من خطوات التسويق عبر لينكدإن هي العمل على تحسين البحث في صفحتك على منصة لينكدإن يزيد من نسبة ظهورك للأشخاص الذين يقومون باستخدام نفس كلمات البحث المتعلقة بالخدمة التي تقدمها الشركة، وذلك عن طريق كتابة بعض الكلمات الدلالية أو العبارات التي يكثر البحث بها.

تستطيع استخدام بعض الروابط التي تساعد على تصنيف البحث على الصفحة، ومن ثم يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك مع عدد أكبر من الأشخاص المتفاعلين حتى تحقق أعلى نتائج في البحث وتصل إلى الفئات المستهدفة. يمكنكم التعرف على طرق التسويق عبر الفيسبوك.

5. زيادة عدد المتابعين

هناك علاقة وطيدة بين نجاح التسويق عبر لينكدإن وبين عدد المتابعين لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك تزداد المبيعات وتكثر الإيرادات ويمكنك أن تبدأ بدعوة زملاء العمل إلى صفحتك أو معارفك وتطلب منهم دعوة معارفهم وهكذا.

تستطيع أن تقوم بزيادة عدد المتابعين من خلال المنشورات ورسائل البريد الإلكتروني والمدونات وغيرها واحرص أن تضع منشوراتك في أكثر الأماكن التي يكون لك فيها أكبر عدد من الفئة المستهدفة.

6. استخدام الوسائط

التسويق عبر لينكدإن يكون فعال أكثر إذا زاد اعتمادك على المحتوى المرئي مثل الصور أو مقاطع الفيديو وننصحك عند التسويق باستخدام الصور أن يتم وضع أكثر من صورة لنفس المنتج من اتجاهات مختلفة لزيادة الثقة.

القيام بالتسويق من خلال مقطع الفيديو مدته تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين ويراعى أن تكون الثواني الأولى في الإعلان تستطيع لفت الانتباه حتى تشجع المستخدم على إكمال الإعلان للآخر وننصحك بأن تقوم بوضع الترجمة ليصل إلى عدد أكبر.

تفضل وكالة مهماز وخبراء التسويق الإلكتروني أن يتم الاعتماد على التسويق بالفيديو أكثر لأن نتائجه تكون فعالة كما أن التعليقات التي تكون عليه مضاعفة عشرات المرات عن التسويق بالصور أو التسويق النصي.

7. الاهتمام بأفضل محتوى لديك

إذا كان المتابعين لديك يهتمون بأحد أنواع المحتوى التي قمت بنشرها أكثر من باقي الأنواع الأخرى ننصحك بأن تمنحه المزيد من الاهتمام من خلال عمل بعض التحديثات عليه حتى يصل إلى عدد أكبر من الجمهور.

8. عمل الحملات الإعلانية

التسويق عبر لينكدإن تزيد نسبة نجاحه إذا قمت بإنشاء بعض الحملات الإعلانية مع مراعاة أن تضع لها أهداف قابلة للقياس وتستخدم في ذلك الغرض المحتوى المدعوم أو الإعلانات التي تتم عن طريق الرسائل للفئات المستهدفة أو الأشخاص المهتمين.

منصة لينكدإن تتيح تشغيل حملة إعلانية ذاتية الخدمة والتي تتضمن الإعلانات الشاملة سواء كانت نصية أو مدعومة بالفيديو والصور وتستطيع رؤية نتائج تلك الحملة الإعلانية من خلال عدد النقرات ومرات الظهور للعملاء.

9. قياس نتائج الحملة

وأخيراً من خطوات التسويق عبر لينكدإن هي قياس نتائج الحملة فهناك بعض التحليلات التي تساعدك في معرفة مدى فائدة الإعلانات ومستوى أدائها وقياس نتائجها وذلك من خلال رؤية عدد مرات الظهور الخاصة بـ منشوراتك وعدد النقرات التي تمت عليها والتحويلات التي تمت من خلال المنشور إلى موقع الويب.

نسبه تفاعل الجمهور مع الإعلانات والمنشورات توضح لك إذا ما كانت الحملة الإعلانية إيجابية أم لا لأنها كلما كانت أعلى يكون ذلك دلالة على نجاح الحملة.

 إذا كانت نسبة التفاعل قليلة ننصحك بأن تقوم بتحسين الاستهداف وأن تراجع المحتوى المقدم بما يتناسب مع احتياجات العمل.

نصائح لتحسين التسويق عبر لينكدإن

هناك بعض النصائح التي تكون مفيدة في استراتيجية التسويق من خلال منصة لينكدإن وتساعدك في الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين والعملاء مثل ما يلي:

1. استخدام الهاشتاجات

يطلق عليها اسم علامات التصنيف وهي تساعدك في الوصول إلى الفئات المستهدفة بشكل أسرع وننصحك باستخدام أكثر من علامة تصنيف لمنتجك لأن ذلك يساعدك على الوصول إلى جمهور أكبر.

تجنب استخدام عدد كبير من الهاشتاجات الغير مفيدة أو التي ليس لها علاقة بمنتجك لأنها تمنع وصولك للمستخدمين وتقلل من ظهورك في نتائج البحث.

2. تنوع المحتوى

هناك العديد من أنواع المحتوى الذي يساعد في جذب الانتباه ويعزز التسويق الرقمي مثل القصص الطويلة التي يتم كتابتها بشكل تشويقي يجذب انتباه القراء، أو المنشورات النصية التي تتميز بالجرأة.

تستطيع تقديم محتوى مرئي يتفاعل المستخدمين معه بسهولة مثل المونولوجات ومقاطع الفيديو القصيرة المعبرة التي يوضح فيها أغلب التفاصيل خلال فترة قصيرة من الوقت.

3. تنظيم النشر

يفضل أن يتم جدولة المنشورات على مدار الساعة خلال اليوم لأن ذلك يساعدك على الوصول إلى أغلب العملاء المستهدفين ويعزز الثقة بينك وبين المتابعين ويزيد من شهرة العلامة التجارية.

الخلاصة

التسويق عبر لينكدإن يحتاج منك إلى خطة جيدة واستراتيجية محكمة حتى تحقق النتائج التي ترغب بها وذلك يبدأ من خلال تحسين الملف الشخصي الخاص بك وأن يكون يتضمن معلومات الاتصال بشكل صحيح والعلامة التجارية لنشاطك التجاري.

ينصح بأن تقوم بإنشاء صفحة تقوم من خلالها بالترويج للمنتجات وعن طريقها تحدد الجمهور المستهدف والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها وتستخدم أفضل الطرق من أجل تحقيق تلك النتائج من خلال تحسين البحث وتقديم محتوى فعال يزيد من عدد المتابعين.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *