دراسات حالة الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة

تعرف على دراسات حالة الإعلانات

فوائد دراسات حالة الإعلانات


من المهم عمل دراسات حالة الإعلانات حتي نتأكد من مدى نجاح الحملة الإعلانية الممولة بعد تحديد الفئة الجنسية والعمرية المستهدفة ، وتحديد الموقع الجغرافي للإعلان، بالإضافة لتحديد احتياجات السوق، واختيار المنتج المناسب في الوقت المناسب يساهم بشكل كبير في تحقيق أكبر قدر من المبيعات وبالتالي نجاح الشركة.

 وفي هذا المقال سوف نتعرف على جميع منصات التواصل الاجتماعي التي تتبنى فكرة الإعلانات الممولة وكيفية الإعلان عليها، ومميزات وعيوب الإعلانات عبر الفيس بوك ، بالإضافة إلى دراسات حالة الإعلانات عبر أحد أهم موقع بالنسبة لدول الخليج.

دراسات حالة الإعلانات

تعتبر دراسات حالة الإعلانات من أهم العوامل المساعدة في نجاح الشركات الصغيرة والعالمية، لبيع أكبر قدر من المنتجات التجارية في جميع أنحاء البلد أو العالم، وتحقيق أكبر قدر ممكن من نجاح الشركة وذلك عن طريق العديد من وسائل الإعلانات المختلفة والتي قد تتمثل في التالي:

1. الإعلانات عبر الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من المواقع التي تلعب دور هام في الوصول إلي الكثير من الناس في مختلف أنحاء البلاد بل والعالم، وذلك عن طريق الإعلانات الممولة والتي تكون بمقابل مادي ليس بكثير مقارنة بالخدمة العالية المقدمة.

دراسة حالة الإعلانات عبر الفيس بوك

يتم عمل دراسات حالة الإعلانات عبر الفيس بوك عن طريق المسح الخاص المتعلق بنسبة مبيعات المنتج، ونسبة الناس التي وصل إليها المنتج عن طريق الإعلان الممول، ونسبة التفاعل المستمرة.

لذلك يعتبر الفيس بوك في عصرنا الحالي مركز تسويق متكامل ونامي بسبب عدد مستخدميه الكبير الذي قد يصل 48 مليار و800 مليون شخص.

مميزات الإعلانات عبر الفيس بوك

تعلمنا أن لكل عملة وجهان، لذلك سوف نذكر مميزات الإعلانات عبر الفيس بوك ومن ثم السلبيات، و نبدأ بالمميزات التي تتمثل في التالي:

  • أولاً يجب معرفة أن الفيس بوك هو أضخم وأكبر منصة في العالم كله للتواصل الاجتماعي بين الناس.
  • يسهل جذب العديد من المتابعين والمعجبين بالإعلان أو الصفحة، مما يساهم في كسب ثقة العميل.
  • إمكانية وضع روابط للدخول على منصات أخري، وهذه الميزة قد ينفرد بها الفيس بوك بخلاف الانستجرام الذي لا يسمح بذلك.
  • يوفر الفيس بوك طرق عديدة للإعلانات بخلاف غيره من وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الإعلانات المكتوبة أو الفيديوهات والصور الحصرية.
  • يقدم خدمة الإعلانات الممولة مقابل سعر بسيط مقارنة بغيره.

عيوب الإعلانات عبر الفيس بوك

سوف نذكر في النقاط التالية أهم التحديات والعيوب التي تواجه العميل لعمل إعلان ممول عبر الفيس بوك، تابع التالي:

  • لم يوجد عليه جميع الجنسيات، فهو لا ينشط فيه أهل الخليج، والتابعين للمملكة العربية السعودية لكونهم ينشطون بشكل كبير على سناب شات وتويتر، أما التابعين لدولة الإمارات ينشطون أكثر على سناب شات أيضًا وانستجرام.
  • معظم المستخدمين لتطبيق الفيس بوك يكون هدفهم هو التسلية وليس الشراء.

2. الإعلانات عبر الانستجرام وتويتر

هنا يتم استخدام المنتجات التجارية المصورة لعمل إعلان ممول لها ويجب أن تعكس الصور اهتمامات العملاء ويكون بها روح حيوية وألوان مختلفة خاصة اللون الأحمر أو الأصفر لأن هذه الألوان تعمل على جذب الانتباه بشكل عالي.

دراسة حالة الإعلانات عبر الانستجرام وتويتر

يتم هنا استخدام مواقع مثل الانستجرام وتويتر لعرض المنتجات التجارية الخاصة بالشركة المعلنة عن طريق تغريدات تويتر أو صور على الانستقرام ويمكن عمل دراسات حالة الإعلانات عن طريق المقارنة بين عرض المنتج في دولة نامية مثل أفريقيا، ودولة عددها قليل مثل استراليا، لأن العدد الكبير يؤثر بشكل إيجابي لسرعة البيع وليس العكس.

3. الإعلانات عبر التيك توك

وهذا الموقع بشكل خاص يعمل على جذب الشباب والمراهقين، فإذا كان المنتج يهم هذه الفئة العمرية فيجب استخدام هذا الموقع بشكل أساسي، وذلك يتم عن طريق عمل فيديو قصير يضم جميع اهتمامات الشركة ومزايا المنتج المرغوب في بيعه، لتحقيق أكبر نسبة مبيعات.

دراسات حالة الإعلانات عبر التيك توك

ويمكن أن تتم هذه الدراسة لحالة الإعلانات عن طريق تحديد الإيجابيات التي خرجت بها الشركة من كسب ثقة الكثير من العملاء والاقتراحات والشكاوي لتحسين جودة المنتج لأن عقول الشباب منتجه وتسعى للتجديد والرقي، وتحقيق المبيعات.

4. دراسة حالة الإعلانات عبر الانترنت

يضم الانترنت برامج عديدة ومتاجر إلكترونية ضخمة، بخلاف ما تم ذكره في السابق، مثل “لينكدإن” وهو موقع إلكتروني يضم الكثير من رجال الأعمال والإعلاميين والشخصيات الهامة، وهناك منصات أخرى مثل إعلانات جوجل، والمتاجر الالكترونية، والسناب شات وغيرهم، لذلك من المهم أن يتم تحديد مجموعة من العناصر قبل عمل الإعلانات على تلك المنصات وتلك تتمثل في التالي:

  • تحديد الفئة العمرية المستهدفة.
  • تحديد المنصة الإلكترونية التي سوف يكون الإعلان عليها.
  • تحديد الموقع الجغرافي المرغوب.
  • تحديد احتياجات السوق.
  • عمل فترة اختبار عن طريق إعلانات بسيطة، ثم قم بالحملة الإعلانية الكبرى.

دراسة حالة حقيقية للإعلانات

حتي تظهر الرؤية لدينا بشكل سليم و مثالي يجب علينا عمل دراسات حالة الإعلانات بشكل حقيقي وحي على أرض الواقع فقمنا بالعناصر التي تم ذكرها في السابق، وكان المنتج إماراتي ويهدف بشكل كبير دول الخليج.

قمنا بعمل حملة إعلانية على الفيس بوك، وأخري على سناب شات، فأصبح يأتي لنا على الفيس بوك الكثير من المتابعين والمعجبين، والذين يسألون عن المنتج  وعن مواصفاته ومميزاته وغيره، ولكن نسبة المبيعات كانت قليلة جدًا مقارنة بالجهد المبذول في الإعلانات عليه.

أما سناب شات أثناء حملة الإعلانات الممولة كانت نسبة المبيعات مرتفعة مقارنة بالفيس بوك، لأن الفئة المستهدفة كانت دول الخليج، فعندما تم تحديد الفئة المستهدفة وموقعها  الصحيح على مواقع التواصل الاجتماعي وصلنا إلى الهدف المنشود، لذلك من المهم معرفة نوعية الفئة ومكانهم الصحيح.

الخلاصة

في نهاية المقال نكون قد توصلنا إلي أهمية عمل دراسات حالة الإعلانات عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي النشطة والفعالة والتي يعتبر أهمها منصة الفيس بوك العالمية بسبب العدد الضخم من الناس عليه، ولكن هذا ليس كافي فالعدد الضخم الغير المستهدف لعملية الشراء لا يزيد للشركة شيء ولا يحقق العدد المرجو من المبيعات، لذلك تحديد الجنسية المستهدفة يكون عامل رئيسي وأساسي لنجاح الحملة الإعلانية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *