نصائح التسويق عبر انستجرام 10 نصائح مهمة لزيادة مبيعاتك

أهمية التسويق عبر انستجرام

طرق التسويق عبر انستجرام


التسويق عبر انستجرام من طرق التسويق الرقمي الفعالة في العصر الحالي لأنه أصبح واحد من أكبر المنصات الاجتماعية التي يوجد عليها عدد كبير من المستخدمين لذلك يكون من أفضل الأدوات المستخدمة في الترويج للمنتجات والخدمات وزيادة المبيعات

يمكنك القيام بالتسويق بشكل مجاني عبر تطبيق الإنستقرام من خلال عمل حساب لك يتضمن العلامة التجارية، ثم تبدأ في وضع منشوراتك عليه حتى تصل إلى عدد أكبر من الجمهور لكن تلك ليست هي الطريقة الوحيدة.

الطريقة الفعالة أكثر في التسويق عبر انستجرام تكوين طريقة التسويق المدفوع الذي يكون من خلال الإعلانات أو المؤثرين لأنها تساعد في وصول المنتج إلى عدد أكبر من الأشخاص بكل سهولة وتعزز من انتشار العلامة التجارية.

نصائح التسويق عبر انستجرام

 توجد عدة نصائح إذا قمت باتباعها فإنها تساهم بشكل كبير في تحسين التسويق الإلكتروني الخاص بك عبر تطبيق انستقرام والتي يكون من أبرزها الآتي:

1. تحسين السيرة الذاتية

إذا كان حسابك على تطبيق انستقرام حساب أعمال فننصحك بأن تكون السيرة الذاتية الخاصة به مليئة بالمعلومات التي تشد جمهور المستخدمين ويجب أن يتضمن وصف للمنتجات التي تقدمها حتى يكون واضح نوع المحتوى على حسابك.

يجب عند التسويق عبر انستجرام أن تجعل علامة التصنيف الموجودة على حسابك علامة تجارية بالإضافة إلى ذلك تنصح وكالة مهماز بوضع الروابط الخاصة بنشاطك التجاري على باقي منصات وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد الزيارات.

تستطيع على صفحة السيرة الذاتية أن تضع رابط الموقع الإلكتروني الخاص بنشاطك التجاري حتى تضمن تحويل العملاء والمستخدمين إليه لشراء أو طلب المنتج الذي تقوم بتسويقه. يمكنكم التعرف كذلك على طرق التسويق عبر فيسبوك.

2. تقويم المحتوى

تقويم المحتوى أحد أبرز النصائح المهمة التي يجب مراعاتها عند التسويق عبر انستجرام لأن من خلالها تستطيع أن تقوم بمتابعة المنشورات وأدائها واختيار الموعد الذي يتم نشرها فيه مع مراعاة أن تكون نسبة تواجد الجمهور فيه عالية وأكثر نشاطًا. يمكنكم الاطلاع على استراتيجية التسويق عبر يوتيوب.

3. عمل الإعلانات

تساعد الإعلانات بشكل كبير في التسويق عبر انستجرام لأنها تجعل العلامة التجارية تصل إلى عدد أكبر من المتابعين على ذلك التطبيق وبالتالي تجذب عملاء جدد محتملين.

الإعلانات تضمن لك المزيد من التحويلات على موقعك الإلكتروني وبالتالي يزيد الشراء وتكثر التفاعلات وفي تلك الحالة ننصحك بالاهتمام بجودة الإعلان وأن تكون الصورة واضحة وذات جودة عالية وأن يكون الفيديو به جميع المعلومات التي تخص المنتج.

لا تقتصر الإعلانات على الإعلانات المدفوعة الموجودة على التطبيق فقط حيث يمكنك أن تقوم بعمل إعلانات في المجموعات أو إعلانات على خاصية القصص الموجودة على الإنستقرام خاصة إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على تلك المنصة. يمكنكم كذلك معرفة أهمية التسويق عبر تويتر.

4. الراحة البصرية في الإعلانات

عند تصميم الإعلانات يجب أن يكون شكلها مميز وجميل حتى تجذب الأنظار ويجب مراعاة عدم التكلف فيها حتى يسهل وصول الفكرة إلى الجمهور دون أن يشعر المستخدمين بأي فوضى بصرية.

5. وضع علامات التصنيف المناسبة

اختيار التصنيف الصحيح يساعد في وصول المنتج الخاص بك للأشخاص المستهدفين والمهتمين وإذا قمت باستخدام علامة تصنيف غير صحيحة فإن ذلك يؤدي إلى ضياع المنشور وعدم تقديم أي استفادة منه لأنه لن يصل إلى المتابعين المهتمين.

يمكنك استخدام بعض الكلمات الرئيسية التي لها صلة بالمنتج الذي تقوم بطرحه وتكون شائعة ويكثر البحث بها لأن ذلك يساعد على ظهورك إلى عدد أكبر من العملاء، ويكون أفضل عدد يتم وضعه لعلامات التصنيف هو سبعة ويمكن أقل.

إذا كنت لا تعرف علامات التصنيف التي يجب عليك اختيارها يمكنك رؤية علامات التصنيف لدى المنافسين والقيام بمثلها بشرط أن يكون ذلك المنافس ناجح في التسويق عبر انستجرام ولديه عدد كبير من المتابعين

6. استفيد من محتوى المستخدمين

يقدم لك المستخدمين بعض الأفكار التي تساعدك في نشر علاماتك التجارية بشكل أكبر، ويساعدك تطوير تلك الأفكار على استقطاب المزيد من الأشخاص المؤيدين لعلامتك التجارية خاصة إذا قمت بتفادي عيوب المنافسين.

7. الشراكة مع المؤثرين

يقصد بالأشخاص المؤثرين هم الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين يتأثرون بآرائهم سواء كانت إيجابية أو سلبية لذلك عندما يقومون بعرض منتجاتك للجمهور يساعدونك في جذب العديد من العملاء الجدد ويزيد الثقة في علامتك التجارية.

8. عمل المسابقات وتقديم الهدية

من الطرق الفعالة في التسويق عبر انستجرام هو تنظيم المسابقات وتقديم الهدايا للجمهور عندما يكون متفاعل مع العلامة التجارية أو المسابقة التي يتم تنظيمها لأنها تساعد في تعرف المزيد من الأشخاص على المنتج من خلال متابعة المسابقة.

تستطيع استغلال مثل تلك المسابقات في نشر نتائجها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وبالتالي سوف تجذب أشخاص جدد للمشاركة فيها المرة القادمة.

9. استفيد من خاصية القصص أو الاستوري

تتيح لك خاصية القصص على الإنستقرام أن تضع بعض الصور أو مقطع فيديو يختفي في خلال 24 ساعة وذلك يكون فعال جدًا إذا كانت صفحتك عليها عدد كبير من المتابعين لأن تلك القصة سوف تصل إليهم ويمكنهم التفاعل معها.

10. المتابعة والتقييم

يمكنك من خلال متابعة منشوراتك أن تعرف علامات التصنيف التي تزيد من الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين، كما يمكنك أن تتعرف على أفضل أوقات تنشر بها بوستاتك ويتفاعل معها المستخدمين، والمحتوى الذي يأتي بأكبر قدر من التفاعل.

أهم مميزات التسويق عبر انستجرام

القيام بالتسويق من خلال منصة الإنستقرام يكون له العديد من المزايا والفوائد وذلك للأسباب التي سوف نوضحها فيما يلي:

  • يتفاعل مع تلك المنصة حوالي 2 مليار مستخدم في الشهر الواحد ويقوم الكثير منهم بشراء العديد من المنتجات عبر ذلك التطبيق.
  • عدد المستخدمين الناشطين على منصة انستقرام في اليوم الواحد 500 مليون مستخدم.
  • إيرادات التسويق من خلال تطبيق الإنستقرام عالية جًدا قد تصل إلى 7 مليار دولار3
  • يوجد على تلك المنصة العديد من المعلنين الذين يقومون بالترويج للمنتجاتهم ويبلغ عددهم نحو 2 مليون شخص.
  • تستطيع أن تقوم بزيادة معدل التحويلات الخاص بك من خلال الإنستقرام إلى موقع الويب لطلب الخدمة أو المنتج.
  • احتمالية البيع والشراء على تطبيق الإنستقرام تبلغ حوالي ثلث عدد الجمهور المستخدم لذلك التطبيق وإذا قمت بالإعلان عن منتجاتك سوف تصل للفئة المستهدفة بسهولة.
  • يزيد من شهرة العلامة التجارية ويجعل علاقة المستخدمين والعملاء أفضل بالشركة من خلال التفاعل على تلك المنصة.

الخلاصة

التسويق عبر انستجرام له العديد من الفوائد مثل زيادة عدد العملاء الذين يقومون بالشراء وبالتالي يتم نجاح استراتيجية الشركة في البيع وتحقيق مكاسب أعلى بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تنمية وزيادة انتشار العلامة التجارية بين الجمهور.

توجد بعض النصائح التي إذا قمت باتباعها تعزز من إمكانية التسويق عبر انستجرام والتي يكون من أهمها الاهتمام بالسيرة الذاتية وتقويم المحتوى الخاص بك وجدولة المنشورات في الموعد المناسب بالإضافة إلى عمل الإعلانات سواء كانت صور أو فيديو ووضع القصص على حسابك والإعلان من خلال المؤثرين.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *