إليكم أفضل منصة تسويق بالعمولة وأبرز مميزات استخدامها

أفضل منصة تسويق بالعمولة

لا شك أن أي منصة تسويق بالعمولة ناجحة تساعد مستخدميها على جني الربح بسهولة؛ تكون هي مبتغى العديد من الأفراد الراغبين في التجارة وتحقيق المكاسب المالية بدون وجود منتج أو علامة تجارية خاصة بهم.

حيث إن عدد كبير من المواقع والمتاجر الإلكترونية الكبيرة والموثوقة أصبحت تقدم برامج تسويق بالعمولة احترافية ومميزة للمستخدمين وتساعدهم على تحقيق الربح في وقت قصير.

في هذا الصدد؛ سوف نستعرض لاحقًا توضيح ما هو التسويق بالعمولة وما هي أفضل منصة تسويق بالعمولة عربية وأجنبية وطرق الاستفادة منها وسمات كل منصة أيضًا بالتفصيل.

أفضل منصة تسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة أو كما يعرف أيضًا باسم الافلييت ماركتنج Affiliate Marketing وهو من أنجح طرق الربح من الانترنت المضمونة.

حيث يمكن عبر الأفليت تحقيق مكاسب كبيرة مع الوقت دون قلق من حدوث خسائر، لذلك يُعد من أفضل طرق التسويق والتجارة الإلكترونية التي يفضلها الكثير من الأشخاص.

وهو يعني الحصول على روابط بعض المنتجات التي تتوفر على أي منصة تسويق بالعمولة والترويج لتلك المنتجات عبر نشر الرابط سواء من خلال مواقع السوشيال ميديا أو من خلال موقع خاص.

كما يمكن الحصول من خلال بعض المنصات أيضًا على كوبونات خصم ومن خلال قيام المستهلك باستخدام هذا الكوبون عند تسجيل طلب شراء؛ يحصل المسوق على نسبة عمولة.

ومن ثم؛ يحصل المستخدم على نسبة مالية من قيمة المنتج مقابل كل عملية شراء تتم من خلال هذا الرابط أو الكوبون، ومع الاستمرار؛ يتمكن من تحقيق أرباح شهرية كبيرة.

وللنجاح في الأفلييت ماركتنج، لا يتطلب الأمر سوى قدر جيد من الخبرة، واتباع طريقة التسجيل في التسويق بالعمولة من خلال برامج الأفلييت التي توفرها بعض المنصات الشهيرة، ومن أبرزها:

1. التسويق بالعمولة أمازون

يُعد موقع أمازون واحدًا من أهم وأشهر مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين وغير المبتدئين، حيث يضم أمازون عدد لا حصر له من أنواع المنتجات التي يمكن الاختيار من بينها والتسويق له بالعمولة.

ويُذكر أن أي إحالة تتم من خلال المشتركين في برنامج أفليت أمازون يمكن من خلالها الحصول على عمولة تصل إلى حوالي 20%، ومن أبرز سمات منصة تسويق بالعمولة أمازون، ما يلي:

  • تعتمد نسبة العمولة على نوع وسعر المنتج الذي يتم الترويج له، ومن أفضلها المنتجات التقنية مثل الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية، وغيرها، وتتراوح العمولة بوجهٍ عام بين 1 إلى 20%.
  • يتم دفع الأرباح لمسوق الأفلييت بعد 60 يوم من تحقيق الأرباح، بمعنى أن أرباح سبتمبر يتم الحصول عليها في نوفمبر، وأرباح أكتوبر يتم الحصول عليها في ديسمبر، وهكذا.
  • هناك عدة طرق دفع إما من خلال الشيكات أو الإيداع البنكي أو شهادات هدايا أمازون.
  • مدة بقاء المنتج الذي يقوم المستهلك القادم بالإحالة بإضافته في سلة المشتريات هي 90 يوم، بعد ذلك يتم حذفه.

2. منصة شوبيفاي

يمكن اعتبار متجر Shopify منصة تجارية وربحية متكاملة؛ حيث يمكن من خلالها التسويق عبر إنشاء متجر خاص أو التسويق عبر المنصات الاجتماعية أو غيرها.

يمكن أن تصل العمولة إلى 150 دولار أو أكثر، والحد الأدنى لدفع الأرباح هو 10 دولار، ويتم دفع الأرباح من خلال الإيداع في الحساب البنكي أو إرسالها عبر حساب الباي بال.

3. منصة كليك بانك ClickBank

تعد من منصات التسويق بالعمولة الموثوقة والناجحة، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1998م، ومن أبرز ما يميز هذه المنصة إلى جانب الخبرة والمصداقية هو أن قيمة العمولة بها قد تصل إلى 65%.

وهي أكبر نسبة عمولة في برامج أفليت معروفة حتى الآن؛ فإذا تمكنت – على سبيل المثال – من بيع منتج عبر رابط الإحالة بقيمة 1000 دولار؛ فقد تصل قيمة العمولة إلى 650 دولار!.

وتضم المنصة أكثر من 1000 منتج متنوع، وهي سهلة الاستخدام، ولكن بعض البائعين قد يعزفون عن التسويق لمنتجاتهم بها؛ لأن ارتفاع قيمة عمولة الأفلييت يؤثر سلبيًا على نسبة الأرباح خاصتهم.

4. منصة فيفر

منصة فيفر Fiverr الشهيرة بين أرباب العمل الحر (الفريلانسرز) والشركات، تقدم أيضًا برنامج أفلييت احترافي لاسيما أنها تعد ملتقى يجمع بين الشركات والباحثين عن عمل الذين يقدمون خدماتهم.

حيث يقدم فيفر عدد كبير من أنواع الخدمات المتعلقة بمجالات العمل الحر، ويعتمد برنامج العمولة به على الترويج لتلك الخدمات، وعند الإحالة؛ يحصل المسوق على عمولة ثابتة أو نسبة متفق عليها.

ومن مميزات برنامج التسويق بالعمولة عبر فيفر ما يلي:

  • تتراوح العمولة لكل عملية إحالة بين 30 إلى 150 دولار.
  • يتم الدفع شهريًا وتحديدًا يوم 30؛ لكن بشرط تحقيق ربح بقيمة 100 دولار على الأقل.
  • يتم الدفع عبر حساب بايبال أو بايونير في حالة الأرباح الأقل من 1000 دولار.
  • الأرباح الأعلى من 1000 دولار يتم إرسالها من خلال واير Wire.

5. منصة eBay

هي أيضًا منصة تسويق بالعمولة قديمة ولها باع طويل في هذا المجال، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1995م، وتقوم المنصة بدفع قيمة عمولة على كل عملية إحالة تتراوح بين 1 إلى 4%.

ويتم دفع أرباح المسوقين بالعمولة عبر إيباي شهريًا بشرط تحقيق ربح بقيمة 10 دولار (أو ما يعادلها بالعملات الأخرى) على الأقل، ويتم الدفع بالإيداع البنكي أو عبر حساب الباي بال.

6. منصة نون

تعد منصة نون Noon من أشهر المواقع الإلكترونية العربية السعودية التي تقدم عدد غير محدود من أصناف وأنواع المنتجات، كما تقدم برنامج تسويق بالعمولة احترافي بقيمة عمولة جيدة.

وهي تعتمد على نظام الكوبونات أو أكواد الخصم؛ حيث يحصل المسوق على كود خاص، ومن خلال أي عملية بيع يتم على إثرها استخدام هذا الكود؛ يحصل المستخدم على عمولة.

ويُذكر أن منصة نون تدعم عدة بلدان عربية أهمها دول الخليج بالإضافة إلى العديد من الدول العربية الأخرى مثل: المملكة العربية السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، ونون مصر، وغيرهم.

7. منصة CJ

تعد أيضًا من أبرز وأكبر منصات التسويق بالعمولة، حيث إنها تستحوذ على نسبة مبيعات وتسويق مرتفعة جدًا، وأشارت الإحصائيات أن CJ تدفع حوالي 1.3 مليار دولار كأرباح أفليت للمسوقين سنويًا.

وهي لا تعتمد على نسبة عمولة محددة؛ حيث يختلف ذلك وفقًا للبائع ونوع المنتج أو الخدمة، ويتم الدفع من خلالها شهريًا بداية من يوم 20 وحتى يوم 28 سواء بالإيداع المباشر أو عبر حساب بايونير.

الخلاصة

في الختام، نكون قد تناولنا توضيح ما هو التسويق بالعمولة مع توضيح أكثر من نموذج منصة تسويق بالعمولة ناجحة وموثوقة يمكن البدء في التسجيل والترويج لمنتجاتها والحصول على العمولة والربح من خلالها.

مع الإشارة إلى أبرز مميزات وسمات الاشتراك في برامج التسويق بالعمولة التي توفرها كل منصة سواء عربية أو أجنبية أيضًا بالتفصيل.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *